أخر الاخبار

عمل روت هواوي root huawei p40 pro

عمل روت هواوي root huawei p40 pro

تحميل روت هواوي root huawei p40 pro

هل تريد عمل روت لجهاز هواوي  root huawei p40 pro الخاص بك وتريد تثبيت ريكفري؟ أنت اليوم في المكان السليم و  الصحيح. اليوم ، سنشارك خطوة بخطوة طريقة عمل روت هواوي huawei p 40 pro وتثبيت ريكفري معدل TWRP.كل  ما عليك سوى اتباع هذا الشرح بعناية في حالة ، إذا توقفت  في أي خطوة ، فيمكنك التعليق في أسفل هذا المقال وسنحاول مساعدتك.

أولاً ، سنقوم بتثبيت ريكفري ثم سنقوم بتفليش ملف p 40 pro روت ل هواوي SuperSu zip. السبب وراء تثبيت الريكفري TWRP أولاً هو أنه من أجل فلاش supersu zip ، يجب علينا تثبيت أي ريكفري مخصص مثل TWRP أو CWM،ولكن دعونا نتعرف على مواصفات الهاتف أولاً.
عمل روت هواوي root huawei p40 pro
عمل روت هواوي root huawei p40 pro


huawei p40 pro مواصفات

  • يدعم الاتصال قريب المدى الـ NFC والـ IR .
  • يأتي الهاتف بأبعاد 158.2×72.6×8.95 ملم أما عن الوزن فيقدر بـ 209 جرام .
  • يدعم الهاتف بشريحتين اتصال من نوع Nano Sim .
  • أما عن شبكات الاتصال يدعم شبكات شبكات الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ 5G .

  • الخامات التي تم استخدامها في تصنع بها الهاتف تأتي من الزجاج مع إطار من معدن الألمونيوم .
  • يأتي الهاتف مقاوم للغبار والماء شهادة IP68 حتى متر ونصف لمدة نصف ساعة .
  • الشاشة تأتي بشكل الثقب المزدوج ( قطع كبير بالشاشة اعلى اليسار ) مع إنحناء في جوانب الشاشة من فوق وتحت ويمين ويسار .. وتأتي الشاشة من نوع OLED بمساحة 6.58 إنش بدقة 1200×2640 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 441 بكسل لكل إنش ويمكنك إلغاء الثقب من خلال الإعدادات إذا لم تكن من محبينه كما هو معتاد في هواتف هواوي بالإضافة إلى دعم الشاشة لوضع الـ Dark Mode الخاص بتحويل الهاتف بالكامل إلى اللون الأسود وتدعم الشاشة الـ HDR10 وتدعم معدل تحديث 90Hz وتدعم خاصية الـ Always On Display وتحتل الشاشة من الواجهة الأمامية مساحة 91.6% في الواجهة الأمامية أقرب إلى شاشة كاملة بخلاف الثقب ويمكنك التحكم بالكامل في الشاشة حيث تستطيع تغيير حجم النص أو حجم الشاشة أو تغيير دقة الشاشة أو التنقل بين الـ 60Hz أو الـ 90Hz بالإضافة إلى دعم الشاشة لوضع الـ Eye Comfort الخاص بوضع حماية عينيك من الأشعة الزرقاء الضارة أثناء استخدام الهاتف لفترات طويلة .

  • يأتي الهاتف بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت من نوع UFS 3.0 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت .
  • يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية حتى سعة 256 جيجا بايت عن طريق كارت ميموري من نوع Nano Memory ويتم وضعه مكان الشريحة الثانية .
  • أما عن الأداء فالهاتف يأتي بمعالج هواوي الرائد الـ Kirin 990 5G بتكنولوجيا الـ 7 نانو وهو نفس المعالج الموجود في أخيه الأصغر الـ P40 العادي أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع Mali-G76 MP16 .
  • الكاميرا الأمامية تأتي بكاميرا ثنائية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 أما عن الكاميرا الثانية فتأتي فهي عبارة عن IR TOF 3D تدعم أيضا عمل العزل والبورتريه أثناء التصوير وجزء الـ IR من أجل بصمة الوجه عن طريق الأشعة فوق الحمراء للتعرف على وجهك في كل ظروف الاضاءة بمعدل أمان عالي جدا .. كما تدعم الكاميرا الأمامية تصوير الفيديوهات بجودة تصل إلى الـ 4K بجودة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية … ويوجد أيضا مستشعر يساعدك على عمل بعض الحركات بدون لمس الشاشة عن طريق يدك ليقوم مثلا بايقاف او تشغيل فيديو وهكذا بحركات جديدة تسمى Smart Gesture Control .

  • الكاميرا الخلفية بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 وهي الكاميرا الأساسية للهاتف و تدعم المثبت البصري الـ OIS والكاميرا بها سنسور حجمه كبير جدا يسمح بمرور ضوء كتير حتى في الاضاءات الضعيفة والكاميرا الثانية تأتي بكاميرا 12 ميجا بكسل بريسكوب بفتحة عدسة F/3.4 وهي الخاصة بالتقريب وتدعم التقريب البصري ( زوم اوبتيكال ) بدون فقدان في الجودة حتى 5x وتدعم زوم ديجتال حتى 50x كما تدعم المثبت البصري الـ OIS أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بـ TOF 3D وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه والكاميرات تأتي من شركة Leica optic مثل الإصدارات السابقة بالإضافة إلى وجود فلاش من نوع ليد .

  • يدعم الهاتف الميكروفون الثانوي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف سواء في التصوير أو التسجيل أو التحدث … مع وجود ميكروفون ثالث في نافذة الكاميرات ليكون الهاتف بـ 3 مايكات لتسجيل صوت فيديوهات أفضل .
  • يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4k بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية .

  • يدعم الهاتف الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac/ax كما يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot .
  • البلوتوث يأتي بالإصدار الأحدث حيث يأتي بإصدار 5.1 بالإضافة لدعمه إلى خاصيتي الـ A2DP, LE .
  • أما عن تحديد الموقع الجغرافي فيدعم الهاتف الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ Dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS, NavIC لتحديد الموقع بشكل سريع وفي نفس الوقت بشكل دقيق .
  • وسائل الأمان: يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي أسفل الشاشة من نوع Optical كما يدعم الـ 3D Face Unlock ويعمل عن طريق الانفرا ريد بالكاميرا الأمامية الثانية .

  • كما يدعم معظم المستشعرات الأخرى مثل: الضوء و التسارع والقرب البوصلة والجيروسكوب الخاص بتشغيل نظارات الواقع الافتراضي الـ VR … مع وجود مستشعر للألوان موجود بجانب الفلاش في الكاميرا الخلفية للتعرف على حساسية الألوان بشكل أفضل .
  • يدعم وضع الـ Sound Booster ويقوم بتحويل هاتفك ليكون عبارة عن ميكروفون ويقوم بإخراج الصوت عبر سماعات الأذن البلوتوث ولكن لكي تعمل يجب عليك أن تكون في نفس نطاق البلوتوث مع الهاتف .
  • أما عن منفذ الـ USB فيأتي من النوع الأحدث الـ Type C أما عن البطارية فتأتي بسعة 4200 مللي أمبير
  • يدعم الهاتف الشحن السريع بتقنية الـ HUAWEI SuperCharge بقوة 40 واط والشحن اللاسلكي بقوة 27 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 27 واط .

  • يأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 10 مع واجهة هواوي الـ EMUI 10.1 .
  • الهاتف يفتقد إلى دعمه إلى خدمات جوجل بلاي رسميًا ولذلك يتم تحميل التطبيقات عن طريق متجر هواوي الـ App Gallery .
  • قامت هواوي بوضع مساعدها الصوتي الجديد الـ Celia ليكون البديل عن الـ Google Assistant ولكن لا يدعم اللغة العربية حاليًا فما زال قيد التطوير .

ما هو الروت؟

يعني تجذير جهاز android أن لديك سيطرة كاملة على هاتفك الآندرويد. بمجرد قيامك بعمل روت لجهازك ، يكون لديك إذن كامل لتعديل ملفات النظام والرموز المقيدة وغير ذلك الكثير. يمكنك فعل ما تريد على جهاز Android الخاص بك.

ولكن قبل إجراء تنزيل روت لجهازك ، من الضروري معرفة مزايا وعيوب عمل روت للاندرويد. لذا ، دعنا نتحدث عن ذلك

مزايا أو فوائد عمل روت هواوي ل p 40 pro؟

هناك الكثير من مزايا تحميل الروت ، وهنا أرأيتكم 6 إيجابيات روت هواوي Huawei P 40 Pro الذي يعمل بنظام Android:

لديك سيطرة كاملة على هاتفك الآندرويد.
بمجرد الوصول إلى الروت ، يمكنك تعزيز أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات عن طريق رفع تردد التشغيل.
ستتمكن من تحديث huawei p40 android ه إلى إصدار android الأحدث.
سيسمح لك عمل روت لهاتفك بتعطيل الإعلانات أو حظرها على أي تطبيق.
يمكنك تثبيت Custom ROM و Custom Kernel و Mods على هاتفك.
قم بإزالة Bloatware بسهولة على هواوي p40 برو.
لذلك ، في القسم أعلاه ، قمت بذكر أهم 6 فوائد لعمل روت للاندرويد android. الآن دعنا نتعرف عيوب أو سلبيات عمل روت لجهاز android.

عيوب أو عيوب تنزيل روت هواوي Huawei P40 Pro؟

الآن دعنا نتعرف علي عيوب أو سلبيات تنزيل روت هواوي Huawei P40 Pro .
  1. بمجرد تحميل الروت ، يفقد ضمان هاتفك الخاص بك.
  2. لن تتلقى تحديث OTA رسميًا بعد الآن على P 40 Pro.
  3. أثناء تحميل الروت ، إذا حدث خطأ ما ، فسيكون هاتفك ميتًا / أو تالفاً.
  4. إذا كان هاتفك يوجد علية روت ، فلا يمكنك استخدام التطبيقات المصرفية مثل Paypal و Payoneer.
  5. بعد الروت ، قد تواجه مشكلات التأخير.
الآن ، دعنا نتعرف ما هو TWRP؟ مزاياها وعيوبها.

ما هو الريكفري المعدل TWRP؟

ريكفري هو استرداد مخصص يمكنك تثبيته على جهازك لتثبيت ملفات مضغوطة قابلة للتمدد. يأتي هاتفك الآندرويد مزودًا بريكفري الشركة المصنعة الذي لا يسمح بتثبيت الملفات الخارجية القابلة للتمدد مثل ROM المخصص ، SuperSu ، Mods ، إلخ ، ولكن باستخدام الريكفري المعدل ، يمكننا القيام بالكثير من الأشياء. من السهل تثبيت اي ريكفري على أي جهاز أندرويد ولكن الشرط هو فتح البوت لودر لهذا الجهاز أولاً.

ما هي مزايا الريكفري TWRP؟

  1. يمكنك تثبيت روم مخصصة مثل LineageS ، Resurrection Remix ، إلخ.
  2. يمكنك تحميل روت لهاتفك عن طريق تفليش ملف SuperSu zip.
  3. يمكنك أخذ نسخة احتياطية من android لجهازك بسهولة .
  4. يمكنك تثبيت MODs بسهولة.

ما هي عيوب الريكفري المعدل TWRP؟

  1. ستفقد ضمان جهازك إلى الأبد.
  2. قد تحصل على bootloop أثناء تثبيت أي ROM مخصصة.
  3. يمكنك تلف جهازك إذا لم تنتبه أثناء تفليش أي روم.
  4. لن تتلقى تحديثات OTA الرسمية من الشركة.

عمل روت لجهاز هواوي 

لن يتحمل موقع "روت" أي مسؤولية عن أي نوع من المشاكل التي تحدث في لجهازك في وقت تحميل الروت. نحن متأكدون بنسبة 100 ٪ من أن هذه الطريقة تعمل  بشكل جيد دون أي أخطاء. ولكن ، إذا لم تتبعه بشكل صحيح ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى تلف هاتفك. لذا ، اتبع هذا الشرح بعناية شديدة!
هذا الشرح مخصص فقط لجهاز هواوي p40 pro.
يجب أن يكون بطارية جهازك مشحونة بنسبة 80٪ على الأقل.
يجب أن تحتاج إلى كمبيوتر شخصي يعمل مع كابل USB.


يجب عليك أخذ نسخة احتياطية من ملفاتك وصورك المهمة وما إلى ذلك.
قم بتحميل وتثبيت ADB و Fastboot Driver
تنزيل ملف الريكفري TWRP
تنزيل ملف SuperSu الخاص بـ Chainfire
اتبع جميع الخطوات بعناية.

تحميل روت هواوي بي 40 برو

كيفية تثبيت ريكفري لهاتف huawei p 40 pro؟

ملاحظة: - قبل متابعة  الشرح ، تأكد من فتح البوت لودر هواوي huawei p40 pro الخاص بك دون فتح البوت لودر (unlock Boot loader)، لا يمكنك تثبيت ملف الريكفري TWRP.

عمل روت للاندرويد

هيا بنا نبدء، قم بتنزيل ملف الريكفري TWRP من الأسفل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
الآن قم بتمكين تصحيح أخطاء USB ل هواوي p40 بروhuawei p 40 pro)الخاص بك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات> حول الهاتف> رقم الإصدار (اضغط عليه 7 مرات لتمكين خيار المطور)> خيار المطور> تمكين تصحيح أخطاء USB .
تصحيح أخطاء USB ل هواوي p40 برو
تصحيح أخطاء USB ل هواوي p40 برو


انسخ ملف TWRP في نفس المجلد حيث قمت بتثبيت تعريفات ADB و Fastboot.
افتح نافذة سطر الأوامر في نفس المجلد عن طريق الضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift والنقر على الزر الأيمن للماوس .

قم بتشغيل جهازك في وضع fastboot. يمكنك القيام بذلك عن طريق إيقاف تشغيل جهازك ثم الضغط على زر رفع مستوى الصوت وزر الطاقة في نفس الوقت.
قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر بمساعدة كبل USB ودع الكمبيوتر يتعرف على  جهازك حتى يتمكن من تثبيت جميع التعريفات الضرورية للجهاز.
الآن اكتب هذا الأمر في نافذة موجه الأوامر / Powershell
adb devices

سيخبرك هذا الأمر ما إذا كان  جهازك متصلاً بشكل صحيح أم لا. إذا لم يظهر اسم جهازك في النافذة ، فعليك إعادة توصيل جهازك وتثبيت التعريفات يدويًا.

الآن اكتب هذا الأمر: -
fastboot reboot bootloader
الآن اكتب هذا: -
fastboot flash twrp.img
استبدل TWRP.img بالاسم الفعلي ملف الريكفري TWRP الخاصة بك.

بمجرد اكتمال عملية التثبيت. يمكنك كتابة هذا الأمر لإعادة تشغيل جهازك: -
fastboot reboot
الآن قمت بتثبيت ملف ريكفري بنجاح على جهازك. أنت الآن جاهز تفليش ملف SuperSu zip.
كيفية عمل روت هواوي huawei p 40 pro root
 بإستخدام SuperSu
إذا كنت تقرأ كلمة SuperSu لأول مرة ، دعني أخبرك أنه ملف في الأساس عبارة عن ملف مضغوط بواسطة chainfire يمكن تثبيته على أي جهاز Android من خلال ملف الريكفري المعدل TWRP أو CWM وبمجرد تثبيته بنجاح ، سيتم تشغيل جهازك يوجد به روت.

لذلك ، أولاً وقبل كل شيء ، قم بتنزيل  أحدث إصدار من ملف SuperSu  والصقه في بطاقة SD الخاصة بك.
الآن ، قم بإيقاف تشغيل جهازك وتشغيله في وضع الريكفري مود  بالضغط مع الاستمرار على زر رفع مستوى الصوت + زر الطاقة في  وقت واحد.
الآن إذا كان لديك TWRP مثبتًا من قبل، فاستفتح الشاشة مثل هذه الصوره التي أمامك.
وضع الريكفري مود

الآن ، عليك النقر على زر التثبيت ثم ابحث عن الملف  الذي قمت بلصق SuperSu فيه ثم حدد ملف SuperSu ثم  اسحب لليمين  لبدء عملية التثبيت. كما هو موضح في الصورة.
وضع الريكفري مود

انتظر وبمجرد الانتهاء من  إعادة تشغيل جهازك .

إذا كنت تواجه أي مشكلة أثناء تفليش ملف SuperSu zip ، فيمكنك تجربة عمل روت  لجهازك بإستخدام تطبيق Kingoroot. الآن تم عمل روت هواوي root huawei p40 pro.
 بنجاح، كما يمكنك عمل روت لجهازك أفضل برامج لعمل روت بدون كمبيوتر.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-