أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

كيفية عمل روت لهاتف أوبو Root Oppo Find X

كيفية عمل روت لهاتف أوبو Root  Oppo Find X

how to TWRP Recovery and  root  Oppo Find X

هل تريد عمل روت لهاتف  Root  Oppo Find X الخاص بك وتريد تثبيت Recovery  TWRP؟ أنت اليوم في المكان السليم و  الصحيح. اليوم ، سنشارك خطوة بخطوة طريقة عمل روت أوبو  فايند  X  وتثبيت ريكفري معدل TWRP.كل  ما عليك سوى اتباع هذا الشرح بعناية في حالة ، إذا توقفت  في أي خطوة ، فيمكنك التعليق في أسفل هذا المقال وسنحاول مساعدتك.

أولاً ، سنقوم بتثبيت TWRP Recovery ثم سنقوم بتفليش ملف Root  Oppo Find X SuperSu zip. السبب وراء تثبيت الريكفري TWRP أولاً هو أنه من أجل فلاش supersu zip ، يجب علينا تثبيت أي Recovery مخصص مثل TWRP أو CWM،ولكن دعونا نتعرف على مواصفات الهاتف أولاً.
كيفية عمل روت لهاتف أوبو Root  Oppo Find X
كيفية عمل روت لهاتف أوبو Root  Oppo Find X


مواصفات Oppo Find X 


  • يدعم الاتصال بشبكات جيل ثاني وثالث ورابع عن طريق شريحتين اتصال نانو .
  • وزن الهاتف 186 جرام مع تصميم زجاجي محمي من الامام والخلف ب Gorilla Glass 5 مع إطار معدني قوي وانحناءات من جميع الاتجاهات ليعطيك مسكه في اليد ممتازة .
  • ابعاد الموبايل 156.7×74.2×9.4 مم .
  • شاشة كبيرة 6.42 بوصة نوع AMOLED وبدقة عرض 1080×2340 بيكسل بكثافة بيكسلات 401 بيكسل لكل بوصة مع أبعاد 19.5:9 مع وجود حماية على الشاشة كورنينج جوريلا جلاس 5 مع نسبة استحواذ للشاشة 93% من جسم الموبايل وهي نسبة كبيرة وقد تكون الشاشة بدون حواف .
  • يوجد باعلى الهاتف بالفريم العلوي مستشعر الاضاءة .
  • نتيجة لعدم وجود مستشعرات على الشاشة يعتمد الهاتف على الذكاء الاصطناعي لغلق الشاشة أثناء المكالمات ولكنه أخطأ في بعض الأحيان .
  • يأتي بأندرويد أوريو 8.1 مع واجهة تشغيل جديدة ColorOS 5.2 .
  • أقوى معالج من سناب دراجون وهو Snapdragon 845 , ثماني النواة اربعة يعملوا بتردد 2.8 جيجاهرتز والأربعة الآخرون يعملون ب 1.7 جيجا هرتز مع معالج رسومي Adreno 630 ولا شك أن أداء هذا المعالج ممتاز وموفر للطاقة فهو بمعمارية 10 نانو فقط .
  • يأتي الهاتف بثلاثة نسخ :
  • – النسخة الأولى العادية بمساحة 128 جيجا مع 8 جيجا رام وبطارية 3730 مللي أمبير .
  • – النسخة الثانية بمساحة 256 جيجا مع 8 جيجا رام بنفس البطارية 3730 مللي أمبير .
  • – النسخة الثالثة بأسم Lamborghini Edition بمساحة 512 جيجا مع 8 جيجا رام بطارية 3400 مللي عبارة عن بطاريتين 1700 مللي يعملوا مع بعض ويتم شحنها في 35 دقيقة فقط من 0 لـ 100 % .
  • لا يتواجد بالهاتف مستشعر بصمة أصبع والاعتماد فقط على خاصية 3D Face Unlock عن مستشعر امامي IR يتعرف على 15 الف نقطة في الوجه مما يدل على نقطة أمان قوية مع اشتراط فتح عين واحدة ليفتح الهاتف .
  • لا يتوفر بالهاتف لمبة اشعارات ويتم اظهار الاشعارات على شاشة الهاتف المولد كما يمكنك تفعيل خاصية الاطار الملون على الشاشة المغلقة ليظهر لك ان هناك إشعارات .
  • لا يتم مسح الاشعارات كلها مرة واحدة ويجب حذف كل اشعار بمفرده .
  • كاميرات الهاتف الامامية والخلفية موجودة بداخل الهاتف ويتم طلوعها عن طريق موتور سريع فيتم طلوع الكاميرا في زمن نصف ثانية وتم اختبار هذا الموتور حوالي 300 الف مرة طلوع ونزول بدون مشاكل وهي فترة ممتازة فهي تعادل استخدام طبيعي حوالي 8 سنين , كما ان هذا الموتور طارد للاتربة مما سيحافظ على عمر الموتور بدون مشاكل , كما أن الهاتف به سنسور ليتم غلق السلايدر عند سقوط الهاتف ليحافظ على الموتور الخاص بالكاميرات .
  • الكاميرا الخلفية مزدوجة الاساسية 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع مثبت بصري والكاميرا الثانوية 20 ميجا بيكسل للمساعدة في العزل وزيادة التفاصيل بنفس فتحة العدسة مع فلاش مزدوج LED وامكانية تصوير فيديو 2160p@30fps وتدعم الكاميرا الذكاء الاصطناعي وتدعم تصوير الـ Slow Motion .
  • الكاميرا الامامية 25 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وتدعم ايضا الذكاء الاصطناعي والعزل والبورتريه .
  • يدعم تشغيل نظارات ال VR لأنه يدعم الجيروسكوب .
  • يأتي الهاتف النسخة الأولى والثانية بمساحة 128 جيجا أو 256 جيجا مع بطارية 3730 مللي أمبير لشحن سريع VOOC شاحن  5V/4A مع منفذ USB Type C ويتم شحن 50% من الهاتف في نصف ساعة ويتم شحن الهاتف بالكامل في ساعة و 10 دقايق فقط .
  • أما عن النسخة الثالثة بمساحة 512 جيجا بطارية 3400 مللي أمبير يشحن فائق السرعة Super VOOC شاحن 5V/10A مع منفذ USB Type C .

الآن ، دعنا نتعرف ما هو  TWRP؟ مزاياها وعيوبها.

ما هو الريكفري المعدل TWRP؟

TWRP هو استرداد مخصص يمكنك تثبيته على جهازك لتثبيت ملفات مضغوطة قابلة للتمدد. يأتي هاتفك الآندرويد مزودًا بريكفري الشركة المصنعة الذي لا يسمح بتثبيت الملفات الخارجية القابلة للتمدد مثل ROM المخصص ، SuperSu ، Mods ، إلخ ، ولكن باستخدام الريكفري المعدل ، يمكننا القيام بالكثير من الأشياء. من السهل تثبيت الريكفري TWRP على أي جهاز أندرويد ولكن الشرط هو فتح البوت لودر لهذا الجهاز أولاً.

ما هي مزايا الريكفري TWRP؟


  1. يمكنك تثبيت روم مخصصة مثل LineageS ، Resurrection Remix ، إلخ.
  2. يمكنك تحميل روت لهاتفك عن طريق تفليش ملف SuperSu zip.
  3. يمكنك أخذ نسخة احتياطية من android لجهازك بسهولة .
  4. يمكنك تثبيت MODs بسهولة.

ما هي عيوب الريكفري المعدل TWRP؟


  1. ستفقد ضمان جهازك إلى الأبد.
  2. قد تحصل على bootloop أثناء تثبيت أي ROM مخصصة.
  3. يمكنك تلف جهازك إذا لم تنتبه أثناء تفليش أي روم.
  4. لن تتلقى تحديثات OTA الرسمية من الشركة.


لن يتحمل موقع "روت" أي مسؤولية عن أي نوع من المشاكل التي تحدث في لجهازك في وقت تحميل الروت أوroot download. نحن متأكدون بنسبة 100 ٪ من أن هذه الطريقة تعمل  بشكل جيد دون أي أخطاء. ولكن ، إذا لم تتبعه بشكل صحيح ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى تلف هاتفك. لذا ، اتبع هذا الشرح بعناية شديدة!
هذا الشرح مخصص فقط لـ هاتف أوبو فاين x.
يجب أن يكون بطارية جهازك مشحونة بنسبة 80٪ على الأقل.
يجب أن تحتاج إلى كمبيوتر شخصي يعمل مع كابل USB.


يجب عليك أخذ نسخة احتياطية من ملفاتك وصورك المهمة وما إلى ذلك.
قم بتحميل وتثبيت ADB و Fastboot Driver
تنزيل ملف الريكفري TWRP
تنزيل ملف SuperSu الخاص بـ Chainfire
اتبع جميع الخطوات بعناية.
روت أوبو فايند x

كيفية تثبيت ريكفري TWRP لهاتف   Oppo Find X؟

ملاحظة: - قبل متابعة  الشرح ، تأكد من فتح البوت لودر لجهاز    Oppo Find X الخاص بك دون فتح البوت لودر (unlock Boot loader)، لا يمكنك تثبيت ملف الريكفري TWRP.

هيا بنا نبدء، قم بتنزيل ملف الريكفري TWRP من الأسفل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
الآن قم بتمكين تصحيح أخطاء USB ل  أوبو فاين( Oppo Find X)الخاص بك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات> حول الهاتف> رقم الإصدار (اضغط عليه 7 مرات لتمكين خيار المطور)> خيار المطور> تمكين تصحيح أخطاء USB .
تصحيح أخطاء USB ل  أوبو فاين
تصحيح أخطاء USB ل  أوبو فاين


انسخ ملف TWRP في نفس المجلد حيث قمت بتثبيت تعريفات ADB و Fastboot.
افتح نافذة سطر الأوامر في نفس المجلد عن طريق الضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift والنقر على الزر الأيمن للماوس .

قم بتشغيل جهازك في وضع fastboot. يمكنك القيام بذلك عن طريق إيقاف تشغيل جهازك ثم الضغط على زر رفع مستوى الصوت وزر الطاقة في نفس الوقت.
قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر بمساعدة كبل USB ودع الكمبيوتر يتعرف على  جهازك حتى يتمكن من تثبيت جميع التعريفات الضرورية للجهاز.
الآن اكتب هذا الأمر في نافذة موجه الأوامر / Powershell
موجه الأوامر Powershell

adb devices

سيخبرك هذا الأمر ما إذا كان  جهازك متصلاً بشكل صحيح أم لا. إذا لم يظهر اسم جهازك في النافذة ، فعليك إعادة توصيل جهازك وتثبيت التعريفات يدويًا.

الآن اكتب هذا الأمر: -
fastboot reboot bootloader
الآن اكتب هذا: -
fastboot flash twrp.img
استبدل TWRP.img بالاسم الفعلي ملف الريكفري TWRP الخاصة بك.

بمجرد اكتمال عملية التثبيت. يمكنك كتابة هذا الأمر لإعادة تشغيل جهازك: -
fastboot reboot
الآن قمت بتثبيت ملف TWRP بنجاح على جهازك. أنت الآن جاهز تفليش ملف SuperSu zip.

كيفية روت Root  Oppo Find X بإستخدام SuperSu

إذا كنت تقرأ كلمة SuperSu لأول مرة ، دعني أخبرك أنه ملف في الأساس عبارة عن ملف مضغوط بواسطة chainfire يمكن تثبيته على أي جهاز Android من خلال ملف الريكفري المعدل TWRP أو CWM وبمجرد تثبيته بنجاح ، سيتم تشغيل جهازك يوجد به روت.

لذلك ، أولاً وقبل كل شيء ، قم بتنزيل  أحدث إصدار من ملف SuperSu  والصقه في بطاقة SD الخاصة بك.
الآن ، قم بإيقاف تشغيل جهازك وتشغيله في وضع الريكفري مود  بالضغط مع الاستمرار على زر رفع مستوى الصوت + زر الطاقة في  وقت واحد.
الآن إذا كان لديك TWRP مثبتًا من قبل، فاستفتح الشاشة مثل هذه الصوره التي أمامك.
وضع الريكفري مود

الآن ، عليك النقر على زر التثبيت ثم ابحث عن الملف  الذي قمت بلصق SuperSu فيه ثم حدد ملف SuperSu ثم  اسحب لليمين  لبدء عملية التثبيت. كما هو موضح في الصورة.
وضع الريكفري مود

انتظر وبمجرد الانتهاء من  إعادة تشغيل جهازك .

إذا كنت تواجه أي مشكلة أثناء تفليش ملف SuperSu zip ، فيمكنك تجربة عمل روت  لجهازك بإستخدام تطبيق Kingoroot. الآن تم عمل روت Root  Oppo Find X بنجاح، كما يمكنك عمل روت لجهازك أفضل برامج لعمل روت بدون كمبيوتر.



 wael
wael
تعليقات